فوز الطليعة على الحرية والوحدة على الاتحاد - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز الطليعة على الحرية والوحدة على الاتحاد
الجولان - جولاني - 11\09\2013
ضمن تصفيت كأس الأندية 2013 في الجولان، أقيمت عصر اليوم الأربعاء مبارتان، فاز الطليعة في الأولى على الحرية 2:3، وفاز الوحدة في الثانية على الاتحاد 1:5.

فوز الطليعة على الحرية 2:3
على ملعب مجدل شمس تمكن فريق الطليعة من الفوز على الحرية بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة متوازنة، تقريباً، بين الفريقين.
بدأت المباراة بمنح الحكم خالد الشوفاني ضربة جزاء لصالح فريق الطليعة، بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة. نفذ الضربة اللاعب سفيان أبوجبل، لكنه سددها خارج المرمى.
سنحت لفريق الحرية أكثر من فرصة في الشوط الأول، خاصة للاعب رأفت الشعار، الذي أضاع على الأقل فرصتين ثمينتين للتسجيل.


يزن عويدات: سجل هدفين في مرمى الحرية

وفي المقابل استغل فريق الطليعة الفرص التي منحت له، فسجل لاعبه يزن عويدات هدفين خلال دقيقتين (24 و 26)، وكرة ثالثة ارتطمت بالقائم وخرجت خارج المرمى.


رأفت الشعار سدد كرة في الزاوية لم يتمكن الحارس من ردها

في بداية الشوط الثاني سيطر الطليعة على مجريات اللعب، واستمر الوضع على هذه الحال حتى الدقيقة 71، حين احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الحرية، بعد لمسة يد واضحة للاعب الطليعة داخل منطقة الجزاء. نفذ الضربة لاعب الحرية رأفت الشعار، فسددها دقيقة في الزاوية اليمنى، وبالرغم من أن الحارس قفز إلى الزاوية الصحيحة، إلا أنه لم يتمكن من صد الكرة، التي  لامست يديه ودخلت المرمى، مقلصاً الفارق (1:2).
بعد هذا الهدف عاد الحرية إلى المباراة، ونفذ عدة هجمات لكنها لم تتكلل بأهداف. وفي المقابل وفي الدقيقة 83 تمكن اللاعب جواد اسكندر من تسديل هدف جميل ليزيد الفارق (1:3).


باسل القضماني يسدد ويسجل من ضرب حرة مباشرة

تابع فريق الحرية هجومه فحصل في الدقيقة 85 على ضربة مباشرة، سددها اللاعب باسل القضماني قوية، تجاوزت حائط الصد واصطدمت بأحد اللاعبين فدخلت مرمى الطليعة ليتقلص الفارق مرة أخرى (2:3)، وتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

فوز الوحدة على الاتحاد 1:5
على ملعب بقعاثا فاز فريق الوحدة على الاتحاد بخمسة أهداف لهدف.


صفا أبو صالح: سجل 4 أهداف في مرمى الاتحاد

أول أهداف المباراة كان من نصيب الوحدة، بواسطة لاعبه صفا أبو صالح، الذي سجل حتى نهاية المباراة أربعة من الأهداف الخمسة التي سجلها الوحدة.
الهدف الأول للوحدة جاء في الدقيقة 10 من الشوط الأول، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.
في الشوط الثاني أجرى فريق الاتحاد ثلاثة تبديلات مهمة، حيث دخل الملعب ثلاثة من  أفضل لاعبي الفريق، وهم رامي رباح، إيهاب ابراهيم ويزن رباح، وهذا ما أدى إلى قلب موازين اللعب، فضغط فريق الاتحاد بقوة ونجح يزن رباح بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50.

في الدقيقة 70 تمكن لاعب الوحدة راسم ابراهيم من تجاوز ثلاثة لاعبين من فريق الاتحاد، ثم مرر كرة جميلة لصفا أبو صالح الذي سددها بكل ثقة داخل مرمى الاتحاد.


جلاء مسعود يسجل الهدف الثالث للوحدة

بعد هذا الهدف كثف الاتحاد هجومه، وهذا ما فتح الباب أمام فريق الوحدة لشن هجمات مرتدة، مسجلا منها ثلاثة أهداف إضافية، الأول بواسطة اللاعب جلاء مسعود في الدقيقة 75، والاثنين الآخرين بواسطة لاعبه السريع صفا أبو صالح، الأول في الدقيقة 80، والثاني في الدقيقة 85.
حكم المباراة الحكم أسعد عماشة في الساحة، وأيسر الولي وحسام أبو شاهين على التماس، وزاهر الغوطان حكما رابعا.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور